- المراجعة والتدقيق على جميع البيانات التي يتم إدخالها من قبل أقسام الإدارة بنظام الحاسب الآلي الإداري والمالي والتي لها ارتباط مباشر أو غير مباشر بصرف أو وقف صرف الرواتب، والتنسيق مع أقسام الإدارة للتأكد من صحة تطبيقها وآثارها المالية.
- الاشراف على وضع الآليات المناسبة للعمل على سهولة ودقة إدخال ومتابعة بيانات المعاملات المرتبطة بالرواتب ومعرفة أسباب الفروقات المالية بالرواتب ومعالجتها.
- التنسيق والمتابعة مع مركز نظم المعلومات لحل المشاكل الفنية المتعلقة بنظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومتابعة نظام الارشفة فنياً والموقع الالكتروني للإدارة .
-
متابعة إصدار التقارير الدورية (يومية، أسبوعية، شهرية) لعمليات الإدخال التي قامت بها أقسام الإدارة وذلك بنظام الحاسب الآلي الإداري والمالي.
احتساب مكافأة نهاية الخدمة ومكافأة الاستحقاق وتسوية المستحقات المالية وفقاً لإخلاء الطرف لأعضاء الهيئة الاكاديمية .
- التدقيق والمراجعة على إصدار شهادات الراتب والشهادات المالية وإعداد التسويات الحسابية.
- إدخال ومراجعة الاستقطاعات على الراتب في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي.
- التدقيق والمراجعة على إدخال ومراجعة بيانات صرف ووقف صرف المستحقات المالية بأثر رجعي نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات وإدارة الموارد البشرية لتطبيق برنامج الأثر الرجعي في المواعيد المحددة شهرياً.
- المراجعة والتدقيق على رواتب الهيئة الأكاديمية شهرياً من خلال نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي وإجراء التعديلات الفنية الازمة بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات .
- الاشراف على إصدار الكشوف الشهرية لصرف الرواتب من نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات وإدارة الموارد البشرية لتطبيق برنامج (Run) في المواعيد المحددة شهرياً.
- التنسيق والمتابعة مع الجهات المختصة داخل وخارج الجامعة فيما يختص به القسم .
- متابعة استخراج الإحصائيات من نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي.
- القيام بما يسنده مدير الإدارة إلى القسم من مهام تتفق وطبيعة العمل.
- اصدار استمارات الاستبدال الخاصة بالتأمينات الاجتماعية .
- صياغة التقارير المطلوبة بالإدارة والاقسام في النظام والعمل على برمجتها.
- متابعة البريد الالكتروني الخاص بالإدارة والعمل على مخاطبة المرشحين للعمل من خلاله والجهات ذات العلاقة .
- متابعة استمارة طلب القرض الاجتماعي من بنك الائتمان الكويتي .
1- متابعة مراسلة المرشحين لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس وإعداد كتب الترشيح وعرض العمل الرسمي.
2- الإشراف على إصدار قرارات التعيين ورفع الاسم والانتداب بغرض التعيين والنقل وتجديد وإنهاء العقود والاستقالة لأعضاء هيئة التدريس، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة .
3- الاشراف على إصدار الشهادات الإدارية وشهادات استخراج الهوية الشخصية لأعضاء هيئة التدريس .
4- إصدار قرارات ترقية أعضاء هيئة التدريس وفق موافقة مجلس الجامعة، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة .
5-متابعة استخراج الاحصائيات والتقارير المتعلقة بعمل القسم من نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي.
6- الاشراف على إجراء التعديلات الفنية الازمة في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي لتطبيق القوانين المعمول بها في الدولة واللوائح المعمول بها في الجامعة والمتعلقة بعمل القسم وتطويرها دورياً بما يتوافق مع المستجدات التي تطرأ على هذه القوانين واللوائح بالتنسيق مع مركز نظم المعلومات.
7- ادخال العقوبات التأديبية الصادرة من إدارة الشئون القانونية بالنظام.
8- متابعة الرد على استفسارات أعضاء هيئة التدريس فيما يتعلق باللوائح والقواعد المعمول بها في الجامعة.
9- متابعة الاجراءات الإدارية وإعداد كافة المراسلات والمذكرات المتعلقة بالموضوعات المشار إليها أعلاه.
10- الاشراف على اصدار إقرار والتعهد للحالة الاجتماعية لجميع أعضاء هيئة التدريس سنوياً.
11- التنسيق والمتابعة لإجراءات ومخاطبات وإصدار قرارات صرف ووقف صرف العلاوة الاجتماعية، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري و المالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة.
12- متابعة مخاطبة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فيما يختص به القسم .
13- الاشراف والمتابعة على إجراءات تعليم أبناء أعضاء هيئة التدريس في المدارس الأجنبية والقيام بإجراءات التأمين الصحي ورسوم العلاج في وزارة الصحة لعضو هيئة التدريس وأسرته.
14- الاشراف على إعداد أي قرارات أخرى متعلقة بأعضاء هيئة التدريس كتعديل الاسم والجنسية وغيرها، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق والمراجعة.
15- التنسيق ومتابعة مخاطبة إدارة التأثيث والإسكان لصرف بدل سكن أول مرة لعضو هيئة التدريس وفق اللوائح المطبقة عليهم .
16- الاشراف على إعداد مذكرات وقرارات الترخيص وتجديد الترخيص للعيادات والمكاتب الاستشارية .
1- الاشراف على إعداد قرارات التعيين .
2- نقل وترقية الفئات التابعة للقسم، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق والمراجعة .
3- متابعة إعداد مذكرات و قرارات تجديد العقود والمنح المؤقتة، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق والمراجعة.
4- الاشراف على إعداد قرارات الاستقالة وانتهاء العقود، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق والمراجعة.
5- متابعة إعداد كتب الترشيح وعرض العمل الرسمي.
6- متابعة إعداد أي مذكرات أو قرارات أخرى متعلقة بالفئات التابعة للقسم كتعديل الاسم والجنسية وغيرها، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق والمراجعة.
7- الاشراف على إصدار الشهادات الإدارية وشهادات اصدار الهوية الشخصية.
8- إعداد مذكرات احتساب خبرة المرشحين لشغل الوظائف التابعة للقسم.
9- الاشراف على اصدار إقرار وتعهد الحالة الاجتماعية للهيئة الاكاديمية المساندة .
10- متابعة إجراءات ومخاطبات وإصدار قرارات صرف ووقف صرف العلاوة الاجتماعية للفئات التابعة للقسم، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري و المالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة.
11- متابعة مخاطبة إدارة التأثيث والإسكان لصرف بدل سكن أول مرة لأعضاء الهيئة الاكاديمية .
12- التنسيق ومتابعة استخراج الاحصائيات الازمة والتقارير المتعلقة بعمل القسم من نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي.
13- متابعة الرد على استفسارات الفئات التابعة للقسم فيما يتعلق باللوائح والقواعد المعمول بها في الجامعة.
14- متابعه الإجراءات الإدارية وإعداد كافة المراسلات والمذكرات المتعلقة بالموضوعات المشار إليها أعلاه.
15- الاشراف على إعداد مذكرات و قرارات تجديد العقود والمنح المؤقتة، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق والمراجعة.
16- الاشراف والمتابعة على التقاييم النصف سنوية والسنوية واستخراج التقارير الخاصة بالتقاييم من خلال النظام الاداري والمالي وتحويلها الى الجهات المختصة.
- التنسيق ومتابعة إعداد مذكرات و قرارات التفرغ العلمي والإجازات العلمية والمهمات العلمية القيادية والإجازات المنصوص عليها قوانين الدولة واللوائح الجامعية، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة.
- متابعة إصدار تصاريح الخروج لغير الكويتيين لبعض الفئات التابعة للإدارة من الهيئة الأكاديمية المساندة من خلال نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي.
- التأكد من إدخال الإجازات الاعتيادية لأعضاء هيئة التدريس وبعض فئات الهيئة الأكاديمية المساندة في الكليات الطبية في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة الأرصدة ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة.
- التدقيق ومراجعة إجراءات الإجازات المرضية بكافة أنواعها وإدخالها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة.
- متابعة مخاطبة المجلس الطبي العام لاعتماد الإجازات المرضية والتقارير الطبية وتخفيف ساعات العمل.
- ادخال الانقطاعات عن العمل بالنظام بعد التأكد منها واعتمادها من مدير الجامعة .
- متابعة وإدخال اجازات العلاج بالخارج ومرافق مريض للعلاج بالخارج مع اصدار قرار بذلك .
- متابعة إدخال الإجازات الصيفية لأعضاء هيئة التدريس والفئات التابعة للإدارة في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة.
- الاشراف على إعداد مذكرات احتساب الإجازات الصيفية المستحقة للمعينين أو المنتهية خدماتهم خلال العام الجامعي، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة.
- التدقيق ومراجعة استخراج الإحصائيات والتقارير المتعلقة بعمل القسم من نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي.
- متابعة إعداد تقارير شهرية بالإدخالات التي تمت على نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي إلى قسم التدقيق المالي والمراجعة لمراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها.
- متابعة الرد على استفسارات أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة فيما يتعلق باللوائح والقواعد المعمول بها في الجامعة.
- متابعة الإجراءات الإدارية وإعداد كافة المراسلات والمذكرات المتعلقة بالموضوعات السابق ذكرها.
- القيام بالإجراءات الإدارية المتعلقة بالانتداب النصفي والكلي من داخل الجامعة إلى الخارج وإعداد قرارات الانتدابات، ، وإدخال بياناتها في نظام الحاسب الآلي الإداري والمالي ومراجعتها ومتابعة صحة تطبيقها مع قسم التدقيق المالي والمراجعة.
- التدقيق ومراجعة إجراء ات الانتداب من خارج الجامعة للتدريس أو المساعدة في التدريس في كليات الجامعة، وإصدار قرارات الندب والكتب الموجهة إلى إدارة الشئون المالية ومخاطبة جهات عمل المنتدبين لطلب الموافقة على الندب.
- الاشراف على صحة إجراءات تذاكر السفر للمتعاقدين مع الجامعة أو المرشحين للعمل لديها من أعضاء الهيئة الأكاديمية من غير الكويتيين وفق القواعد المعمول بها في الجامعة.
- متابعة إصدار كتب صرف تذاكر السفر السنوية الموجهة إلى مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للمستحقين من نظام الحاسب الآلي المالي والإداري.
- التنسيق ومتابعة مخاطبة إدارة الشئون المالية لتعويض المنتهية خدماتهم من أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة عن مصاريف الشحن عند القدوم لأول مرة والعودة النهائية وفق القواعد المعمول بها في الجامعة.
- متابعة إعداد مذكرات الاستثناء من شرط الإقامة في الكويت لمدة ثلاثة أشهر متصلة لأبناء أعضاء هيئة التدريس للحصول على تذاكر السفر.
- متابعة الرد على استفسارات أعضاء الهيئة الأكاديمية فيما يتعلق باللوائح والقواعد المعمول بها في الجامعة.
- متابعة كافة الإجراءات الإدارية وإعداد كافة المراسلات والمذكرات المتعلقة بالموضوعات السابق ذكرها و استلام البريد الوارد وتسجيله وتوزيعه و حفظ وترقيم جميع المراسلات الخاصة بالإدارة.
- الاشراف على تطبيق نظام الأرشفة الإلكترونية (نظام الماسح الضوئي) لكافة المراسلات الصادرة والواردة في الإدارة.
- التدقيق ومراجعة ملفات الخاصة بأعضاء الهيئة الأكاديمية وحفظ كافة المراسلات والبيانات والمستندات الخاصة بصاحب الملف واستخراج الملفات عند طلبها من موظفي الإدارة أو جهات من خارج الإدارة.
- متابعة اية أعمال تتعلق بتوفير معلومات مطلوبة خاصة بأعضاء الهيئة الأكاديمية.
- ادخال ومتابعة انجاز كافة المعاملات الخاصة بالإقامة وتأشيرات الدخول وحضور المؤتمرات والزيارات مع وزارة الداخلية وتجديد ومنح ونقل الإقامات من خلال النظام الاداري والمالي .
-
يتولى هذا القسم كافة الأعمال الإدارية المتعلقة بأعضاء الهيئة الأكاديمية، ويمارس اختصاصاته عن طريق شعبتين هي كالتالي :
أ- شعبة السجل العام .
ب- شعبة المعلومات و الملفات .
مهام واختصاصات شعبة السجل العام |
1- استلام البريد الوارد وارشفته في نظام الارشفة الإلكترونية تسجيله وتوزيعه .
2- حفظ وترقيم جميع المراسلات الخاصة بالإدارة.
3- القيام بنظام الأرشفة الإلكترونية (نظام الماسح الضوئي) لكافة المراسلات الصادرة والواردة في الإدارة.
4- القيام بكافة أعمال الفاكس تختص بأقسام الإدارة.
مهام واختصاصات شعبة العلومات والملفات |
1- فتح ملفات خاصة بأعضاء الهيئة الاكاديمية وحفظ كافة المراسلات والبيانات والمستندات الخاصة بصاحب الملف واستخراج الملفات عند طلبها من موظفي الإدارة أو جهات من خارج الإدارة.
2- تحديث وتبويب البيانات الخاصة بأعضاء الهيئة الاكاديمية.
3- القيام بأي أعمال تتعلق بتوفير معلومات مطلوبة خاصة بأعضاء الهيئة الاكاديمية .